fbpx
Blog-topic-for-the-read-What-Generation-Z-Hires-Bring-To-Your-Business
Brand_Gradient_Line

ما الذي يجلبه الجيلZ إلى عملك؟

عملك والجيل Z

إذا كنت قد أعلنت عن وظيفة شاغرة مؤخرا، فمن المحتمل أن تكون قد لاحظت (أو بكيت) عندما قرأت السنوات التي ولد فيها المرشحون! من المؤكد أن الوقت يطير، والآن العالم العامل لديه العديد من الوافدين الجدد من الجيل Z.

ولد الجيلZ  بين عامي 1995-2015 تقريبا، وهو أول جيل رقمي بالكامل، ونشأ مع التكنولوجيا كجزء لا يتجزأ من حياتهم. إنهم مواطنون رقميون – وهذا هو السبب في أن تواجدهم طبيعي في تيك توك!

لديهم بالتأكيد منظور فريد للأعمال التجارية، ويمكنهم تقديم وجهات نظر بديلة لعملك تسمح لك بإطلاق العنان للإمكانات التي ربما لم تفكر فيها.

فيما يلي بعض السمات التي يجلبها الجيل Z عند التعيين للعمل:

  • إنهم رائعون في التعامل التكنولوجيا: الجيل Z  هو الجيل الرقمي. لقد ولدوا بشكل أساسي بهاتف في أيديهم. في الواقع، أظهرت دراسة أجراها مركز بيو للأبحاث عام 2018 أن 95٪ من المراهقين (الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما) في الولايات المتحدة يمكنهم الوصول إلى هاتف ذكي، ويقول 45٪ إنهم متصلون بالإنترنت باستمرار تقريبا. نشأ الجيل Z مع التكنولوجيا ويعرفون بالضبط كيفية استخدامها. مع التكنولوجيا التي تعد جزءا أساسيا من الأعمال التجارية اليوم، فإن وجود أعضاء في الفريق يعرفون كيفية التنقل في البيئة التكنولوجية له فوائد لا شك فيها.
  • لديهم روح ريادة الأعمال: يعيش الجيل Z في عالم رقمي حيث تكون الحواجز أمام الانخراط أقل من أي وقت مضى. أصبح تحويل الصخب الجانبي إلى عمل تجاري أسهل من أي وقت مضى، وهم دليل حي على ذلك. وجدت دراسة أجرتها upwork  عام 2020 أن 73٪ من المستقلين من الجيلZ   بدأوا العمل الحر لأنهم أرادوا ذلك فقط، ولم تدفعهم الظروف الاقتصادية. في حين أن 64٪ من جيل الألفية اختاروا العمل الحر لأنهم أرادوا ذلك (انظر الفارق بين النسبتين). هذا الجيل لديه رؤيته الخاصة لحياته المهنية، وهم لا يخشون مطاردة رؤيتهم تلك.
  • إنهم يقدّرون التنوع والشمول: يعيش الجيل  Z في عالم أكثر ترابطا بلا حدود. مدفوعا بالثورة الرقمية، فإن هذا الجيل نشأ قادرا على الانخراط في ثقافات مختلفة عن تلك التي تربوا فيها، وينعكس ذلك في مواقفهم تجاه التنوع والشمول. وجد استطلاع ديلويت لعام 2019 أن 77٪ من المستجيبين من الجيلZ  يعتقدون أن التنوع مهم في مكان العمل، ويعتقد 80٪ أن جيلهم سيكون له تأثير إيجابي على التنوع العرقي والإثني في مكان العمل. الجيل Z أكثر تنوعا من الأجيال السابقة، وهم يقدّرون التنوع والشمول في مكان العمل.
  • لديهم وعي اجتماعي: وجدت دراسةCone Communications  لعام 2019 أن 94٪ من مستهلكي الجيل Z يعتقدون أن الشركات يجب أن تعالج القضايا الاجتماعية والبيئية، و66٪ على استعداد لدفع المزيد مقابل المنتجات المصنوعة من الشركات التي لها دور اجتماعي. إنهم يهتمون بالقضايا الاجتماعية والبيئية، ومن المرجح أن يعملوا لصالح الشركات التي لها تأثير إيجابي على المجتمع. يريد الجيل Z العمل في مكان يهتم بأكثر من مجرد المال، وهذا شيء يجب مراعاته في المستقبل. إنهم يريدون مكان عمل يعتقدون أنه يحاول حقا فعل الشيء الصحيح.

Asian,Teacher,Leader,And,Multiethnic,Diverse,Young,Professional,Creative,Team

  • إنهم يريدون العمل معا: نشأ الجيلZ  في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعد تبادل الأفكار والعمل الجماعي ببساطة جزءا من طبيعتهم. وقد تجلى ذلك في دراسة أجريت عام 2020 من قبل Workplace من Facebook  والتي وجدت أن 71٪ من المستجيبين من الجيل Z يفضلون العمل في فريق، ويقول 64٪ إن العمل الجماعي مهم لرضاهم عن العمل. إذا كنت تقوم بإنشاء وظيفة لمرشح من الجيل Z  فتأكد من أنه ليس معزولا جدا، وافتح له سبلا للتعاون مع الإدارات الأخرى.

بشكل عام، يجلب الجيل Z  مجموعة فريدة من المهارات والسمات إلى مكان العمل التي يمكن أن تساعد الشركات على الحفاظ على الابتكار والاستفادة من العصر الرقمي. على الرغم من أنك قد تكون صاحب عمل من جيل مختلف، إلا أن ما سيميز عملك هو قدرتك على تبني طرق جديدة للعمل وتضمين الجيل القادم في مكان عملك.

Contact us for more information