في حين أن ساعات العمل تنخفض بالنسبة للبعض خلال شهر رمضان، فإن هنالك بعض الشركات الأخرى تشهد أكثر أوقاتها ازدهارا في السنة.
هناك علامات تجارية مرتبطة ارتباطا وثيقا برمضان، سواء كان ذلك ناتجا عن تقاليد وعادات أو غير ذلك.
هنا، نركز على ثلاث شركات على وجه الخصوص تزدهر خلال الشهر الفضيل.
فيمتو
تحظى فيمتو بشعبية كبيرة خلال شهر رمضان بين المجتمعات في جميع أنحاء العالم. لا يزال غير واضح ما الذي أدى بالضبط إلى ارتفاع شعبية فيمتو خلال رمضان، ولكن هناك شيء واحد واضح – هو أن مجتمع الصائمين يعشق فيمتو!
على سبيل المثال، في عام 2019، تم بيع أكثر من 40 مليون زجاجة من فيمتو في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان – بزيادة قدرها 20٪ على أساس سنوي. ضف إلى ذلك، زادت مبيعات فيمتو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 10.6٪ في عام 2020 مقارنة بالعام السابق – نتيجة لزيادة الطلب خلال شهر رمضان.
توجه إلى أقرب سوبر ماركت قبل شهر رمضان هذا العام، وسترى بلا شك علامة فيمتو الشهيرة أمام قسم “يجب الشراء”.
شعبية فيمتو غير مقتصرة على الشرق الأوسط فقط؛ ففي عام 2017، أعلن سوبر ماركت تيسكو في المملكة المتحدة، عن زيادة بنسبة 27٪ في مبيعات فيمتو خلال شهر رمضان، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
هناك شيء ما في تلك الزجاجة الأرجوانية، يبدو أنه يجب أن تكون على كل طاولة إفطار!
بتيل
يضيف بتيل القليل من الفخامة إلى كل إفطار. السبب؟ تمراتهم اللذيذة!
التمر هو إفطار سريع تقليدي خلال شهر رمضان، وإن تحدثنا عن أفضل أنواع التمور، فإن بتيل بلا شك سوف يتصدر القائمة. ليس من المستغرب حدوث تحسن جيد في المبيعات خلال الشهر الفضيل.
في الواقع، انفرد الشهر بما يقرب من 30٪ من الإيرادات السنوية للشركة في السنوات الأخيرة، وهو عائد هائل! كما أبلغوا عن زيادة بنسبة 20٪ في المبيعات خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، والتي تعتبر أهم أيام الشهر روحيا.
في عام 2019، ذكرت بتيل أن مبيعات علب الهدايا الرمضانية زادت بنسبة 25٪ على أساس سنوي، مما يسلط الضوء على وضع علامتها التجارية خلال الشهر. إن وجودهم القوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتركيز على المنتجات المتميزة، يجعل بتيل من المتميزين في فترة رمضان.
OSN
دعنا نبتعد عن المأكولات والمشروبات ونتجه نحو الأريكة والترفيه هذه المرة! عادة ما تشهد OSN، وهي اسم شبكة تلفزيونية منزلية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، زيادة كبيرة في عدد المشاهدين خلال شهر رمضان، وهو وقت الذروة لمشاهدة التلفزيون في المنطقة.
على سبيل المثال، أبلغت OSN عن زيادة بنسبة 30٪ في عدد المشاهدين خلال شهر رمضان على أساس سنوي في عام 2019. كانت هذه الزيادة مدفوعة بمزيج من الأحداث الرياضية الحية والمحتوى العربي الحصري والبث الرئيسي خلال ساعات عدم الصيام. إضافة إلى ذلك، أطلقت القناة أيضا قناة رمضانية مخصصة سُمّيت OSN YHIA خلال في عام 2020، والتي تقدم مجموعة من البرامج المتعلقة برمضان، بما في ذلك المحتوى العربي الحصري والبرامج الدينية. تم استقبال القناة بشكل جيد، حيث أبلغت OSN عن زيادة بنسبة 300٪ في عدد المشتركين في القناة خلال الشهر.
بشكل عام، لاحظت OSN زيادة معدلات الاشتراكات خلال شهر رمضان، مع زيادة بنسبة 20٪ في الاشتراكات الجديدة. كما أفادوا أن المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي تميل إلى الزيادة خلال شهر رمضان، مع زيادة بنسبة 50٪ في الوصول إلى الجمهور على قنوات التواصل الاجتماعي خلال الشهر.
إذا كان هناك مستفيد من الشهر الفضيل، فهو أحد مزودي التلفزيون الرئيسيين في الشرق الأوسط!
رمضان وإطلاق الأعمال
هل حفزتك هذه المقالة لإعداد الأعمال في دبي؟ من الواضح كيفية حركة السوق خلال الشهر الفضيل، حيث يتدفق المستهلكون نحو منتجات معينة وينخرطون في تقاليد أصيلة. زيادة الوقت الذي يُقضى مع العائلة والأصدقاء يساعد على ازدهار المنتجات التي تركز على الجمع بين الناس خلال الشهر.
إن كنت تتطلع إلى متابعة إنشاء الأعمال في دبي، فاتصل بفريقنا وسنساعدك في البدء. اتصل ب 800 BIZ، أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني مباشرة على [email protected]